أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى العراق

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى العراق
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

حذرت سفارة الولايات المتحدة لدى بغداد اليوم الإثنين الأمريكيين المتواجدين في العاصمة بغداد وعدد من مدن العراق باستثناء إقليم كردستان، داعية إلى تجنب مناطق المظاهرات.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنه “وفقاً للتقارير، فمن المتوقع أن تزداد حدة التظاهرات اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الموافق 10 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وقد يلاحظ المواطنون الأمريكيون وجوداً أمنياً مكثفاً”.

وأضافت أن “رئيس الوزراء العراقي أعلن غداً الثلاثاء عطلة رسمية للاحتفال بالذكرى السنوية لهزيمة داعش، حيث من المتوقع أن يتم إغلاق نقاط التفتيش في المنطقة الدولية، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث اضطرابات مرورية”.

وتابعت “وفقاً لتحذيرات السفر الصادرة في مايو (أيار) الماضي، ننصح بعدم السفر إلى العراق، باستثناء إقليم كردستان، ونوصي بتجنب مناطق المظاهرات، والامتثال لتوجيهات السلطات، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على آخر الأخبار”.

ومن المتوقع أن تشهد بغداد غداً توافد المتظاهرين القادمين من محافظات وسط وجنوب العراق إليها، للضغط على الحكومة وتصعيد موجة التظاهرات.

ويشهد العراق تظاهرات حاشدة في العاصمة العراقية والمحافظات الجنوبية، مطالبة برحيل الطبقة السياسية التي يتهمها المحتجون بالفساد ونهب ثروات البلاد، والتبعية لإيران، تسببت في مقتل أكثر من 450 شخصاً منذ الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، ودفعت رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى الاستقالة.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا