ترامب : لسنا جاهزين لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين

ترامب : لسنا جاهزين لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس أن الولايات المتحدة “غير جاهزة” لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين، ما يعكس المأزق الذي تواجهه المفاوضات بين البلدين.
ويخوض أكبر اقتصادين في العالم حربا تجارية تبادلا فيها فرض رسوم جمركية، ما أثار اضطرابات في الأسواق المالية ومخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.
وصرح الرئيس الأمريكي للصحافيين من حديقة البيت الأبيض قبيل توجهه إلى ولاية نيوجيرسي لتمضية عطلة، “لسنا جاهزين لتوقيع اتفاق”.
بحسب “رويترز”، ذكر ترمب أن أمريكا لن تدخل في تعاملات مع شركة هواوي الصينية لمعدات الاتصالات، لكن ذلك قد يتغير إذا تم عقد اتفاقية للتجارة بين واشنطن وبكين.
ودعا ترمب مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة، قائلا “إن السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي تكبل اقتصاد البلاد”.
وأوضح ترمب أن الولايات المتحدة لديها العملة الأكثر أمانا في العالم، لكن قوة الدولار تلحق ضررا بالمصنعين الأمريكيين ويجب على مجلس الاحتياطي أن يخفض أسعار الفائدة.
من جهة أخرى، قالت الحكومة البريطانية “إن الولايات المتحدة تخطت ألمانيا لتصبح أكبر مصدر للواردات إلى بريطانيا للمرة الأولى على الإطلاق، وذلك في العام المالي الماضي”.
وذكرت ليز تراس وزيرة التجارة أن الولايات المتحدة تأتي على رأس قائمة أولوياتها فيما يتعلق بالاتفاقات التجارية في مرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنها كانت في زيارة لواشنطن الأسبوع الماضي برفقة دومينيك راب وزير الخارجية لتعزيز العلاقات بين البلدين. وأشارت وزارة التجارة إلى أن الواردات من الولايات المتحدة زادت 14 في المائة إلى 78.27 مليار جنيه استرليني “94.43 مليار دولار” في 12 شهرا حتى نيسان (أبريل) فيما انخفضت الواردات من ألمانيا 0.1 في المائة إلى 78.26 مليار جنيه استرليني.
وبينما ظلت ألمانيا لوقت طويل أكبر مصدر للواردات إلى بريطانيا، كانت الولايات المتحدة بالفعل أكبر سوق للصادرات البريطانية، حيث وصلت الصادرات إلى مستوى قياسي بلغ 121.6 مليار جنيه في العام المالي الماضي.
بحسب وزارة التجارة فإن واردات الخدمات المالية القادمة من الولايات المتحدة شهدت نموا بنسبة 15 في المائة منذ عام 2018، حيث بلغت قيمة تجارة الخدمات عبر المحيط الأطلسي أكثر من 55 مليار جنيه سنويا لكلا البلدين.
نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا