الجيش الليبي: نرصد كل من يدعم الجماعات الإرهابية في معركة طرابلس

الجيش الليبي: نرصد كل من يدعم الجماعات الإرهابية في معركة طرابلس
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أكد الناطق باسم الجيش الليبي اللوء أحمد المسماري، مساء اليوم الثلاثاء، أن الجيش الليبي الوطني يرصد عن كثب كل من يشترك مع الجماعات الإرهابية أو يوفر لهم ملاذات آمنة، مضيفاً أن المدعي العام العسكري وجه بضبط وإحضار ضباط صف لاشتراكهم مع ميليشيات طرابلس في محاربة الجيش الوطني.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحافي ببنغازي أن “ميليشيات طرابلس المدعومة من رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، تستعين بمرتزقة لعرقلة تقدم قوات الجيش الوطني”.

وأوضح المتحدث من جهة أخرى، أن السفينة الإيرانية التي وصلت إلى ميناء مصراتة متورطة في تهريب أسلحة وذخائر، مؤكداً ملاحقة الجيش الليبي لمن يدعم الإرهابيين ويوفر لهم الملاذ الآمن، وفق “بوابة أفريقيا” الإخبارية.

وأضاف “هناك جمعيات خيرية تدعم الإرهابيين في العاصمة طرابلس، ولكن عملية طوفان الكرامة مستمرة حتى تحقيق كل أهدافها”.

وعن الجانب الميداني، قال المسماري، إن قوات الجيش نفذت 4 غارات جوية لدعم القوات في محور العزيزية، منها غارة على مخازن أسلحة في معسكر 27، مضيفاً أن ميليشيات الوفاق تحاول التقدم إلى  منطقة الهيرة”، لافتاً إلى أن “ميليشيات الوفاق تحاول السيطرة على العزيزية والهيرة، أين تدور معركة شرسة يقودها من جانب الوفاق أسامة الجويلي، وأبو عبيدة الزاوي وعدد من المرتزقة لكن الموقف تحت السيطرة”.

وأضاف أن “قوات الجيش أسقطت طائرة من أصل 3 طائرات حاولت الإغارة على الجفرة”، مشيراً إلى أن “غالبية المقاتلين المنحدرين من مدينة الزنتان الذين كانوا يقاتلون في صفوف الجويلي انفضوا عنه”.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا