وزير الطاقة الروسي : روسيا على استعداد تام للالتزام بتخفيض إنتاج النفط وتعتزم تحقيق المستهدف بنهاية مارس أو مطلع أبريل

وزير الطاقة الروسي : روسيا على استعداد تام للالتزام بتخفيض إنتاج النفط وتعتزم تحقيق المستهدف بنهاية مارس أو مطلع أبريل
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

قال وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك، في باكو اليوم الأحد، إن “مخزونات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تتراجع وأن الطلب قد ينمو في الربعين الثالث والرابع من العام”.

ونقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” الاقتصادية الأمريكية عن نوفاك قوله، إن “روسيا على استعداد تام للالتزام بتخفيض إنتاج النفط وتعتزم تحقيق المستهدف بنهاية مارس أو مطلع أبريل.

وقال إن “روسيا تخفض الإنتاج بوتيرة أسرع مما في الاتفاق السابق”، مشيراً إلى حاجة روسيا لوقت للقيام بخفض الإنتاج بسبب الطقس السيئ وبسبب أن هناك نحو 200 شركة نفط تعمل في البلاد.

وأشار الوزير الروسي إلى أن العقوبات لها تأثيرات سلبية للغاية على السوق العالمي وأنها مدمرة على الاستثمارات.

كانت العقوبات الأمريكية في خريف عام 2018 على إيران قد أدت إلى تقلب أسعار النفط كما من غير الواضح ماذا سيحدث في أبريل المقبل، عندما يتم الانتهاء من الإعفاءات التي منحتها واشنطن لعدد من الدول المستوردة للنفط الإيراني.

وأشار نوفاك إلى أنه “لن يشارك في اجتماع وزراء نفط أوبك يوم الإثنين”.

كانت منظمة “أوبك” قد اتخذت في شهر ديسمبر الماضي في فيينا قراراً بخفيض الإنتاج بمقدار 1200 مليون برميل يومياً، منها 800 ألف برميل في اليوم هي نسبة الدول الأعضاء في منظمة أوبك و400 ألف برميل في اليوم نسبة الدول المنتجة من خارجها”.

نشرت فى : الأخبار الاقتصادية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا