باريس: إعتقال 59 شخصاً في الأسبوع التاسع لاحتجاجات السترات الصفراء

باريس: إعتقال 59 شخصاً في الأسبوع التاسع لاحتجاجات السترات الصفراء
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

اعتقلت الشرطة الفرنسية 59 شخصاً، اليوم السبت، على خلفية اشتباكات بالأيدي اندلعت بين متظاهرين والشرطة في باريس، في الأسبوع التاسع من احتجاجات “السترات الصفراء”.

وذكرت الشرطة أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع بعد أن ألقى المتظاهرون أجساماً صلبة على الشرطة بالقرب من قوس النصر.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مئات الأشخاص في مواقع من بينها ساحة الباستيل وهم يرتدون سترات واقية مكتوب عليها “أوقفوا عنف الشرطة”، وبعضها يطالب بتنحي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتم اعتقال 24 شخصاً في باريس قبل بدء الاحتجاجات، وقالت متحدثة باسم الشرطة إن “الأشخاص الذين تم اعتقالهم كانوا يحملون سلاحاً غير قانوني أو شكّلوا جماعة ربما خططت لارتكاب أعمال عنف”، ولم يتم بعد إصدار إحصاء رسمي بشأن المعتقلين.

ويُنظم أصحاب “السترات الصفراء” مظاهرات في فرنسا منذ منتصف نوفمبر الماضي، حيث غالباً ما يتورط المتظاهرون في اشتباكات مع الشرطة، وبحلول عيد الميلاد (الكريسماس)، بدا أن الدعم للحركة يتراجع، لكن مع مطلع العام الجديد، بدأ عدد المتظاهرين يرتفع مرة أخرى.

وشهد السبت الماضي تجدد أعمال العنف في باريس، حيث وصل عدد المتظاهرين إلى 50 ألف شخص، طبقاً لتقديرات رسمية.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا