وزير الخارجية الأميركي : ندعو كل الدول للتعاون في التصدي للنهج الإيراني

وزير الخارجية الأميركي : ندعو كل الدول للتعاون في التصدي للنهج الإيراني
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس أن سحب قوات بلاده من سورية لن يؤثر على التزام الولايات المتحدة بمحاربة الإرهاب.

وفي كلمة في الجامعة الأميركية بالقاهرة، قال بومبيو: “سحب القوات من سورية لا يؤثر على التزامنا بإنهاء وجود تنظيم داعش، كما لن يؤثر على معركتنا ضد الإرهاب”، وأضاف: “أمريكا لم تكن أبدا قوة محتلة… ليس كما هو الحال بالنسبة لإيران”.

وحذر من أن “طموحات إيران لا تقتصر على الشرق الأوسط”، داعيا كل الدول للتعاون من أجل التصدي للنهج الإيراني.

وأشاد بومبيو بجهود حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة في ترسيخ السلام، وأشار إلى أن بلاده تعمل على إقامة تحالف مع دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن.

وحذر من أن الولايات المتحدة لن تسمح باستمرار وضع حزب الله في لبنان على ما هو عليه، وقال بومبيو إن حزب الله اللبناني التابع لنظام إيران بالكامل يملك الآن ترسانة هائلة تقارب 130 ألف صاروخ، وقام بتخزين هذه الأسلحة في البلدات والقرى اللبنانية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأضاف ” فشلنا في مواجهة إيران عدونا المشترك، ومن هنا تعلمنا أنه عندما تتراجع الولايات المتحدة، فإن ذلك يعطى فرصة للفوضى ونتجاهل أصدقاءنا، وعندما نتجاهل أصدقاءنا، يزداد الاستياء، وعندما ندخل في شراكة مع أعدائنا يتقدم أعداؤنا”.

واعتبر بومبيو أن ” عصر العار الأميركي الذي فرضته أميركا على نفسها قد ولى، وكذلك ولت السياسات التي ولدت كل هذه المعاناة، والتي لم يكن لها داع”، في إشارة إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا