روسيا: سنرد على عقوبات أمريكا بما يحفظ مصالحنا

روسيا: سنرد على عقوبات أمريكا بما يحفظ مصالحنا
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أكد رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قنسطنطين كوساتشيوف، أن بلاده سترد على العقوبات الأمريكية بسبب القرم، بالمثل على العقوبات السياسية، وبانتقائية على العقوبات الاقتصادية.

وقال كوساتشيوف لوكالة “سبوتنيك” أمس الخميس: “سيكون هناك رد… الرد السياسي سيكون بالمثل، والاقتصادي سيكون انتقائياً حتى لا نضر مصالحنا”.

وكان الممثل الخاص الأمريكي لدى أوكرانيا كورت فولكر، صرح في وقت سابق أمس الخميس، بأن بلاده بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا، عقاباً على تورطها في أزمة أوكرانيا.

وأضاف أن العقوبات المالية تستهدف أفراداً وكيانات قانونية المرتبطة بالاحتلال الروسي للأراضي الأوكرانية.

وتابع فولكر للصحافيين، في مؤتمر عبر الهاتف: “الولايات المتحدة لا تعترف، ولن تعترف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم” من أوكرانيا.

وقال إن روسيا تتمتع أيضاً بحكم الواقع بالسيطرة على مناطق مثقلة بالنزاع شرقي أوكرانيا، ووصف الوضع الإنساني هناك بـ “مأساوي”.

يذكر أن روسيا ضمت شبه جزيرة القرم رداً على الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لموسكو، لصالح آخر موال للغرب.

واندلع تمرد موالٍ لروسيا في أقصى منطقتين شرقي أوكرانيا قرب الحدود من الاتحاد الروسي، وتقدر الأمم المتحدة سقوط حوالي 10 آلاف شخص في هذا الصراع.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا