قصر الإليزيه : ماكرون يشترط عدم الهجوم على إدلب لحضور قمة سوريا في تركيا

قصر الإليزيه : ماكرون يشترط عدم الهجوم على إدلب لحضور قمة سوريا في تركيا
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

سيشارك الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في القمة حول سوريا، التي تدعو لها تركيا يوم 27 من الشهر الجاري، طالما لم يتم تنفيذ هجوم عسكري على محافظة إدلب، آخر معقل للمتمردين في سوريا، بحسب ما أفاد به مصدر من قصر الإليزيه اليوم.

وقال المصدر: “إذا ما كان هناك هجوم على إدلب، فإن القمة ستفقد أحد أسباب وجودها”، لذلك لن يكون من المنطقي المشاركة فيها.

وأضاف أن الأولويات، “بالنسبة لماكرون”، ينبغي أن تكون أولاً ضمان الوضع الإنساني في إدلب، وتثبيت وقف إطلاق النار، وثانياً دعم المفاوضات المتفق عليها نحو “عملية سياسية شاملة” في سوريا.

وأوضح: “نأمل أن يساهم هذا في تشكيل اللجنة الدستورية، التي يجب أن تصادق عليها الأمم المتحدة، وأن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن”.

ووفقاً لباريس، فإن محادثات السلام في أستانا، برعاية روسيا وتركيا وإيران “لن تكون كافية” لإيجاد حل للصراع، حيث أن “كل القوى يجب أن تجتمع حول الطاولة مع الأمم المتحدة”.

كما أعلنت اليوم الرئاسة التركية، أن قادة تركيا وروسيا وألمانيا وفرنساـ سيبحثون الوضع في سوريا في قمة إسطنبول.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، إلى أن “القمة ستهدف إلى معالجة الصراع السوري بكل جوانبه، والتركيز على الوضع على الأرض والاتفاق على إدلب والعملية السياسية، وموائمة الجهود المشتركة للتوصل إلى حل دائم للصراع”.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا