زيارة عمران خان للسعودية تحصد 124 مليون مشاهدة عالمياً

زيارة عمران خان للسعودية تحصد 124 مليون مشاهدة عالمياً
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

استحوذت زيارة رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان إلى المملكة العربية السعودية، على اهتمام عالمي كبير، وحققت صدى إعلامياً واسعاً في وسائل الإعلام الدولي ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أبرز حجمُ التغطية الكبير، ما تحظى به الزيارة من أهمية؛ نظراً لأن رئيس وزراء باكستان اختار المملكة كوجهة خارجية أولى له؛ باعتبارها مركز العالم الإسلامي، وكونها دولة محورية مؤثرة في المنطقة والعالم، تعمل على دعم الاستقرار وإرساء دعائم السلام؛ وهو ما يعكس حجم ومكانة المملكة الاستراتيجية وما تتمتع به من ثقل سياسي.

وقد بلغ عدد مشاهدات تغطية أخبار الزيارة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حوالى 124 مليون مشاهدة عالمياً، وبلغ عدد مواد التغطية 6688 مادة؛ قدّمها 4769 مصدراً، بـ21 لغة، وصلت إلى 20 دولة حول العالم.

وقامت وكالات الأنباء العالمية، ببث أخبار الزيارة، كما أذاعتها المحطات التلفزيونية الدولية في نشراتها الرئيسية، كما نشرتها صحف الصف الأول في صدر صفحاتها.

ومن بين وكالات الأنباء التي بثت أخبار الزيارة: “وكالة رويترز العالمية، ووكالة الصحافة الفرنسية، وأسوشيتدبرس الأمريكية”.

كما تابعت أخبارَ الزيارة صحفٌ مثل: “واشنطن بوست، ونيويورك تايمز، وواشنطن تايمز، ونيوزويك، ويو إس نيوز، وأي بي إس، وفيرست بوست، وإندبندنت، والديلي ميل، وتشاينا ديلي”.

وأذاعت أخبار الزيارة محطات: “سي إن إن، وبي بي سي، وفرنسا 24، وآر تي الروسية، وتي آر تي التركية”، كما نشرها موقع “ياهو” الإلكتروني العالمي.

وقد حَظِيت التغطيات في وسائل الإعلام الدولية بأكثر من 35 مليون مشاهدة على مستوى العالم، ونشرت حوالى 300 مادة من 145 مصدراً، بثماني لغات، ووصلت إلى 20 دولة.

وفي مواقع التواصل الاجتماعية بلغ عدد مشاهدات أخبار التغطية أكثر من 88 مليوناً، لـ6388 مادة، قدّمها 4469 محرراً، بعدد 21 لغة.

كما بلغ عدد أنواع المحتوى حول الزيارة على “فيسبوك”، أكثر من 106 محتويات، وعلى “تويتر” 6282 محتوى.

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا