تطوير المدينة تعزز خدمات الحافلات لخدمة المصلين في مسجد قباء

تطوير المدينة تعزز خدمات الحافلات لخدمة المصلين في مسجد قباء
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تعتزم هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة رفع الطاقة التشغيلية لخدمات المسار التجريبي لخدمة المصلين بمسجد قباء والتي تنطلق من محطة العالية مول ، حيث تنطلق خدمات مسار ( العالية مول – مسجد قباء ) يوم السبت من كل أسبوع بالإضافة إلى الفترة المسائية لبقية أيام الأسبوع بهدف التوسع في خدمات النقل العام للمسار الترددي .

ومن المقرر أن يستفيد المصلون بمسجد قباء من الخدمة الصباحية للمسار التجريبي ابتداءً من يوم السبت 29 ذي القعدة 1439هـ ، بحيث تكون في أيام السبت أسبوعياً على فترتين الأولى تبدأ من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 1.00 ظهراً و تُستأنف الفترة الثانية عند الساعة 3.00 عصراً حتى 11.00 مساءً ، فيما تستمر حافلات النقل الترددي في خدمة المستفيدين طوال أيام الأسبوع خلال الفترة المسائية .

ويهدف التوسع بالمسار الجديد إلى تحقيق تطلعات المستفيدين من الخدمة ويسهم في رفع انسيابية الحركة المرورية بمحيط المسجد ويحقق الاستفادة الأمثل من خدمات النقل الترددي المتميزة التي تقدمها منظومة حافلات المدينة بالتعاون مع شركاء الهيئة .

وكانت الهيئة قد أطلقت مطلع رمضان الماضي الهوية الجديدة لأسطول حافلات المدينة بالإضافة إلى التطبيق الالكتروني للهواتف الذكية بهدف تعزيز التواصل مع المستفيدين ، بعد أن اعتمدت مجموعة من المسارات الجديدة ضمن الخطة التوسعية لخدمة النقل الترددي بين المسجد النبوي و معظم الأحياء ، حيث سُخرت الخدمة لأعداد كبيرة من المصلين وأسهمت في تسهيل حركة التنقل من و إلى الحرم الشريف وفق الخطة التشغيلية المعتمدة التي ارتكزت على تقديم خدمات ذات جودة عالية تضمن تحقيق أعلى معايير السلامة وترفع درجة انسيابية حركة المشاة بالمنطقة المركزية.

يُذكر أن الخطة التشغيلية لحافلات المدينة المنورة التي تتواصل على مدار العام تشمل 10 مسارات رئيسية هي: مواقف شظاه، حي الأزهري، الجامعة الإسلامية، الأستاذ الرياضي، العالية مول بمساريه إلى المسجد النبوي ومسجد قباء ، سيد الشهداء، الخالدية، الهجرة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الذي يعمل على مدار 24 ساعة .

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا