الكويت ترفع درجة التأهب على حدودها مع العراق والحرس الوطني يتخذ إجراءاته

الكويت ترفع درجة التأهب على حدودها مع العراق والحرس الوطني يتخذ إجراءاته
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

رفعت وزارة الداخلية الكويتية درجة التأهب عند الحدود الشمالية؛ بسبب الأحداث في جنوب العراق.

وكان محتجون قد نزلوا إلى شوارع مدينة البصرة، ومنعوا الوصول إلى ميناء أم قصر للبضائع القريب من المدينة، فيما اقتحم آخرون مطار محافظة النجف؛ احتجاجاً على تردي الخدمات.

ومنعت القوات العراقية بعض متظاهري مدينة الناصرية من اقتحام منزل محافظ ذي قار يحيى الناصري، فيما استخدمت القوات القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

واليوم أكد مصدر أمني لصحيفة “الأنباء” الكويتية أن الأجهزة المختصة بحرية وبرية تتابع ما يحدث في العراق، بالتعاون والتنسيق مع السلطات العراقية.

وأكد المصدر أن الأوضاع في الحدود بين البلدين مستقرة للغاية، ولكن لمزيد من الحيطة وجّه وكيل وزارة الداخلية بتحريك نحو ٤٠٠ ضابط وضابط صف إلى العبدلي.

وجدد المصدر التأكيد على أن ما يحدث في العراق شأن داخلي عراقي، وأن إجراءات الكويت هدفها سلامة الحدود.
كما اتخذ الحرس الوطني إجراءات تأهب للأسباب عينها.

إلى ذلك ‏أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن إلغاء رحلاتها المتوجهة إلى مدينة النجف (KU521) وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق 14/ 7/ 2018 وحتى إشعار آخر؛‏ وذلك بسبب الظروف الأمنية الحالية في مطار النجف.

‏وأعلنت أنها إما ستقوم بتغيير الحجز لرحلات طيران أخرى، أو بإعادة ثمن البطاقات من دون رسوم.

وأكدت سفارة دولة الكویت لدى بغداد الیوم السبت سلامة الرعایا الكویتیین في المدن العراقیة التي تشهد مظاهرات شعبیة، داعیة إیاهم في الوقت نفسه إلى تجنب أماكن التجمهر والطرق البریة.

وقال السفیر سالم الزمانان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إنه “في الوقت الذي نؤكد فیه سلامة جمیع المواطنین الكویتیين الزائرین للعراق، فإننا ندعوهم إلى الابتعاد عن أماكن التجمهر، مع تجنب الطرق البریة”. ودعا إلى ضرورة التنسیق مع السفارة في بغداد حول موضوع السفر إلى الكویت عبر الاتصال بهواتفها المفتوحة على مدار الساعة.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا