ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار في اليابان إلى 179 قتيلاً و60 مفقوداً

ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار في اليابان إلى 179 قتيلاً و60 مفقوداً
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

التقى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأربعاء اشخاصا تم اجلاؤهم من المنطقة المنكوبة في غرب اليابان حيث لقي 179 شخصا على الاقل حتفهم جراء فيضانات وانزلاقات للتربة نجمت عن الامطار الغزيرة.

والحصيلة الكبيرة غير النهائية لاخطر كارثة مناخية منذ 1982، تطرح مسألة تقييم الخطر، كما قال المتحدث باسم الحكومة.

وقد غادر شينزو آبي الذي ألغى جولة في اربعة بلدان، منها بلجيكا وفرنسا، طوكيو في الفترة الصباحية للتحليق فوق أوكاياما، إحدى المناطق الاكثر تضررا مع هيروشيما، وزيارة مختلف الاماكن المنكوبة.

ولم يدل بتصريح، لكنه تحدث بايجاز مع بعض السكان على انفراد.

وبالاضافة الى القتلى ال 179 الذين تم احصاؤهم، تقول السلطات انها لم تتلق معلومات عن تسعة آخرين من السكان، وتتحدث وسائل الاعلام عن اكثر من 50 او 60 مفقودا.

وقال المتحدث باسم السلطة التنفيذية يوشيهيدي سوغا خلال ندوة صحافية “رأينا في السنوات الأخيرة كوارث على صلة بالامطار أكثر تخريبا من السابق. يجب ان نعيد النظر في ما تستطيع الحكومة القيام به لتقليص المخاطر”.

ونقل آلاف المنكوبين الى ملاجئ للسلطات، واستقبل الاقارب آخرين.

وفي بداية الفترة الصباحية، في أحد اماكن الإيواء، قاعة العاب رياضية لمدرسة اوكادا الابتدائية في حي مابي بكوراشيكي، كان 20 الى 30 شخصا، معظمهم من النساء والمسنين، جالسين او ممددين على الأرض المغطاة بالحصائر.

وكان مئات آخرون في الخارج، وقد ذهبوا لتنظيف منازلهم. ووضعت في القاعة مكيفات خلال الليل لان الحرارة الخارجية تجاوزت 35 درجة.

وفرت هيروكو فوكودا (40 عاما) من منزلها مساء الجمعة مع بعض الألبسة فقط. ولم تتفقد منزلها إلا الاثنين. ودمر الطابق الارضي من الارض الى السقف، وتعرضت الخزانة للتلف، وانقلبت الحصائر رأسا على عقب.

وقالت لوكالة فرانس برس وقد اغرورقت عيناها بالدموع “كنا نحتفظ بصور في غرفة على الطراز الياباني في الطابق الأرضي، وبدمى تقليدية لعيد البنات في اذار/مارس، وبثوب من نوع كيمونو الطويل الاكمام. كنت أريد أن ترتديه ابنتي”.

واضافت “يمكننا التخلي عن الادوات المنزلية، لكننا لا نستطيع التخلي عن ذكرياتنا، كلا. لن نستعيد صورها عندما كانت في الثالثة من عمرها، هذه مسألة تؤلمني”.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا