الشؤون الإسلامية تنفي إنفاق 8 مليارات ريال على المساجد للكهرباء

الشؤون الإسلامية تنفي إنفاق 8 مليارات ريال على المساجد للكهرباء
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

نفى المتحدث الرسمي بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور سليمان بن محمد العيدي ، ما نقلته بعض وسائل الإعلام حول إنفاق الوزارة من الكهرباء خلال عام 2016م ، في مساجد المملكة قد بلغ 8 مليارات .. حيث أثيرت هذه المعلومة في ورشة عمل نظمتها الهيئة السعودية للمهندسين لاستغلال الخلايا الشمسية بدلاً من الكهرباء .

وقال : إنه إيضاحاً لذلك ، فإن الوزارة تؤكد أن إنفاق المساجد للطاقة الكهربائية لا يتجاوز سنوياً 700 مليون ريال ، وفق إحصائيات الوزارة ، وسجلاتها المالية، داعياً الباحثين في تلك الورشة تحري الدقة ، والحصول على المعلومة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ووزارة المالية ، لتقديم الأرقام الصحيحة .

وأضاف قائلاً : إن ما ذكره الباحث الدكتور ياسر الحازمي حول إمكانية استغلال الخلايا الشمسية في المساجد، تؤكد الوزارة مضيها في هذا الأمر ، حيث بدأ تطبيقه على بعض مساجد منطقة الرياض ، ولا زالت الوزارة متجهة لهذا الأمر، تحقيقاً لإحلال الخلايا الشمسية بدلاً من الطاقة الكهربائية على مراحل وفق رؤية المملكة 2030 .

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا