مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مشروعين مع منظمة اليونيسكو لدعم التعليم للاجئين السوريين في لبنان ولتأسيس تعاون مشترك بين الجانبين

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مشروعين مع منظمة اليونيسكو لدعم التعليم للاجئين السوريين في لبنان ولتأسيس تعاون مشترك بين الجانبين
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

وقعّ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة الفرنسية باريس أمس، مشروعين تنفيذين مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” الأول لدعم إكمال التعليم الأساسي للاجئين السوريين في لبنان، والآخر لتأسيس تعاون استراتيجي وشراكة متبادلة بين المركز والمنظمة.

ووقع المشروعين معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعه عن منظمة اليونيسكو معالي المديرة العامة للمنظمة الدكتورة أودري أزولاي.

ويهدف المشروع الأول إلى توسيع فرص النفاذ إلى التعليم وضمان استبقاء الطلاب السوريين المعرضين للخطر في لبنان ودعم تأهيل الأمهات لمساعدتهن على كسب المهارات في كل من مدن بيروت، البقاع، الجنوب، طرابلس، عكار، صيدا، يستفيد منه ما يقارب 10.800 مستفيد، بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

ويهدف المشروع الثاني إلى تأسيس تعاون استراتيجي وشراكة متبادلة بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة اليونسكو في ميدان البرامج التعليمية بمجالات بناء القدرات والتدريب، وتبادل المعلومات، والدراسات والبحوث.

ويأتي هذا التعاون ضمن مجموعة من المشروعات الإغاثية والإنسانية التي يوقعها المركز مع المنظمات الدولية والمؤسسات الإنسانية للرقي بعمله وتنويع تقديم خدماته للمستهدفين وتحسين الأداء.

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا