صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات إسرائيلية

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات إسرائيلية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

قالت وكالة “رويترز” إنه جرى إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات جنوب “إسرائيل” قرب الحدود مع غزة قبل قليل.

ومن جهة أخرى، يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم، جلسة إحاطة علنية؛ لبحث الأوضاع الأخيرة والخطيرة في غزة بناء على طلب من دولة الكويت.

ومن المتوقع أن يقدم المنسق لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إحاطة بشأن التطورات الأخيرة في غزة، في حين أخفق مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع بيان صحفي اقترحته الكويت يعرب عن القلق الشديد إزاء أعمال العنف الأخيرة، داعياً إلى إجراء تحقيق.

من جهته، أكد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن الدولي أن “إسرائيل” تواصل تكثيف هجماتها العسكرية ضد السكان المدنيين في قطاع غزة المحاصر، في خرق خطير للقانون الدولي.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم استشهاد رضيعة فلسطينية شرق مدينة غزة.

وأشارت إلى أن الطفلة الرضيعة ليلى أنور الغندور (8 شهور) استُشهدت بعد استنشاقها للغاز شرق مدينة غزة.

وباستشهاد الطفلة ليلى، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، إلى 59 شهيداً بينهم 7 أطفال، إضافة لإصابة نحو 2800 آخرين، خلال مشاركتهم في الذكرى الـ70 لنكبة الشعب الفلسطيني، وتنديدًا ورفضاً لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا