4 قتلى و15 جريحا إثر تفجير انتحاري استهدف مركز اقتراع في العاصمة الأفغانية كابل

4 قتلى و15 جريحا إثر تفجير انتحاري استهدف مركز اقتراع في العاصمة الأفغانية كابل
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة العامة الافغانية، وحيد مجروح، مقل 6 أشخاص، وإصابة 23 في انفجار وقع صباح اليوم الاحد في كابول، طبق ما ذكرت قناة “تولو.نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم الاحد.

وضرب الانفجار مركز توزيع بطاقات الهوية، حوالي الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد. غير أن بعض المسؤولين ذكروا أن الانفجار وقع في مركز لتسجيل الناخبين.

وقال القائم بأعمال رئيس الشرطة في كابول محمد داوود أمين، إن انتحارياً فجر عبواته الناسفة في مدخل مكاتب توزيع بطاقات الهوية.

وذكر شهود عيان أن عددا من سيارات الاسعاف تجمعت في المنطقة وطوقت قوات الأمن موقع الانفجار.

يأتي ذلك بعد وقوع عدد من الهجمات ضد مراكز تسجيل الناخبين في البلاد الأسبوع الماضي.

وهاجم مسلحون يوم الثلاثاء الماضي مركزا لتسجيل الناخبين في إقليم غور وخطفوا ثلاثة من موظفي لجنة الانتخابات المستقلة، واثنين من رجال الشرطة، وقال متحدث باسم شرطة إقليم غور إن المهاجمين من طالبان.

وهاجم مسلحون مجهولون يوم الخميس الماضي اثنين من أفراد قوة الشرطة في مدينة جلال آباد، كانا يحرسان مركز تسجيل ناخبين. وقتل رجلا الشرطة في القتال الذي نشب بعد ذلك.

وهاجم مسلحون مجهولون يوم الجمعة الماضي مركزاً لتسجيل الناخبين في مدينة قلعة-اي-ناو، وسط إقليم بادغيس، حيث قتل رجل شرطة كان مكلفاً بحفظ الأمن هناك.

ولم تعلن أي جهة أو جماعة مسؤوليتها عن انفجار اليوم الأحد.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا