بريطانيا : إجتماع طارئ لمناقشة تسميم الجاسوس الروسي

بريطانيا : إجتماع طارئ لمناقشة تسميم الجاسوس الروسي
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

من المقرر أن تعقد لجنة الطوارئ البريطانية الحكومية “كوبرا” اليوم الثلاثاء اجتماعاً حول قضية تسميم عميل روسي سابق وابنته، التي تتهم واشنطن ولندن موسكو بالوقوف وراءه.

ومازال سيرغي سكريبال وابنته يوليا، في وضع صحي خطير، بعد تعرضهما لما أطلقت عليه بريطانيا، غاز أعصاب سام في بلدة ساليسبوري في مطلع هذا الشهر.

ويعد اجتماع كوبرا الثاني الذي يُعقد في 4 أيام، وستترأسه وزيرة الداخلية أمبر رود، التي قالت في نهاية الأسبوع الماضي إن أكثر من 250 رجل شرطة من وحدات مكافحة الإرهاب في بريطانيا، يحققون في الواقعة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في بيان أمس الإثنين إن “واشنطن تتفق مع لندن على أنه من المحتمل أن تكون روسيا  مسؤولة عن الهجوم، ويجب أن تواجه عواقب قوية”.

وقالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي أمام البرلمان أمس الإثنين، إن السم الذي استخدم مع سكريبال وابنته، غاز أعصاب “مصنّع في روسيا ويستخدم عسكرياً”.

وأعلنت استدعاء السفير الروسي لتفسير سبب وجود غاز الأعصاب في بريطانيا، وأمهلت رئيسة الوزراء روسيا حتى نهاية اليوم لتقديم “رد معقول”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لوكالة تاس الروسية للأنباء تعليقاً على ذلك، إن “البرلمان البريطاني يقدم عرضاً من عروض السيرك”.

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا