وزير الخارجية الأمريكي : داعش يواجه ضغطاً كبيراً وإذا لم نستمر في جهودنا سينتشر في مناطق أخرى

وزير الخارجية الأمريكي : داعش يواجه ضغطاً كبيراً وإذا لم نستمر في جهودنا سينتشر في مناطق أخرى
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الثلاثاء، أن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم داعش لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم المتشدد، لافتاً إلى أن بلاده ستقدم 200 مليون دولار دعماً لتحقيق الاستقرار بالمناطق المحررة في سوريا.

وأوضح تيلرسون، خلال كلمته اليوم في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش المقام في الكويت: “إن داعش يواجه ضغطاً كبيراً ولكن لابد أن نؤكد أننا إذا لم نستمر في جهودنا سوف ينتشر في مناطق أخرى”.

وأوضح أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسوريا يضاف إلى الإسهامات الأمريكية السابقة، مضيفاً أن الأراضي المحررة في العراق الآن 98 بالمئة بعد التغلب على تنظيم داعش، وعاد 3.2 مليون عراقي إلى منازلهم في الأراضي التي تم تحريرها.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في تعقيب على المعركة التي تخوضها تركيا في عفرين شمالي سوريا، عن تفهم بلاده لمخاوف أنقرة مطالباً إياها بالعمل سويا للقضاء على تنظيم (داعش).

نشرت فى : أخبار دولية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا