وزير الخارجية التركي : سنصلح العلاقة مع أميركا أو ستنهار للأبد

وزير الخارجية التركي : سنصلح العلاقة مع أميركا أو ستنهار للأبد
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أعلن عمدة أنقرة “مصطفى التونة” الاثنين عن عزم تركيا تغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأميركية في أنقرة الى اسم شارع “غصن الزيتون” في اشارة الى العملية العسكرية التي بدأتها تركيا قبل أسبوعين ضد عفرين السورية.

وعلى الرغم من المحادثات الجارية في انقرة على مستويات عالية بين مسؤولين أتراك ومسؤولين في الدفاع والأمن القومي الأميركي والخارجية الا أن العلاقة بين البلدين تتدهور بشكل متسارع حيث قال وزير الخارجية التركي في تصريحات للصحافيين الاثنين أن “العلاقات المتوترة بين تركيا والولايات المتحدة سيتم إصلاحها أو ستنهار للأبد”. وأضاف “نريد خطوات ملموسة من الولايات المتحدة لنستعيد الثقة المفقودة”

وخلال جولته في الشرق الأوسط يزور وزير الخارجية الأميركي تيلرسون أنقرة يومي 15 و 16 فبراير حيث يجري محادثات مع وزير الخارجية التركي والرئيس رجب طيب اردوغان. من جهة اخرى، يجتمع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس ووزير الدفاع التركي في بروكسل يوم 15 فبراير على هامش الاجتماع الوزاري للناتو.

وعلى الرغم من الاهتمام الكبير الذي تبديه أميركا لارضاء تركيا كحليف استراتيجي وعضو في حلف الناتو إلا ان التحركات على الأرض لا تشي بوقف تسليح أميركا للأكراد كما طلبت تركيا حيث قام رتل من الدبابات الأميركية باستعراض عسكري ضخم وسط مدينة القامشلي التي تسيطر عليها قوات سورية الديموقراطية كما قام الجنرال الأميركي فانك بنشر صور لدبابات ومراكز عسكرية أميركي وسط مدينة منبج المتنازع عليه بين الأكراد وتركيا يوم الاثنين.

يذكر أن تركيا قامت في نوفمبر، باطلاق اسم “فخر الدين باشا” على الشارع الذي توجد فيه سفارة الإمارات العربية المتحدة بعد أن اتهم وزير إماراتي”أجداد الرئيس التركي” بنهب المدينة المنورة.

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا