السفارة البريطانية في الرياض تنفي صحة معلومات تسريع إجراءات حصول السعوديين على تأشيرة الدخول أو الإعفاء من البصمة

السفارة البريطانية في الرياض تنفي صحة معلومات تسريع إجراءات حصول السعوديين على تأشيرة الدخول أو الإعفاء من البصمة
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

نفت السفارة البريطانية في الرياض، وفقاً لصحيفة “الحياة” صحة معلومات تم تداولها أخيراً، بخصوص تسريع إجراءات حصول السعوديين على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا، والإعفاء من البصمة، مؤكدة أنه لا توجد لديها خطط في نظامها الإلكتروني لتغيير الإجراءات المعمول بها حالياً للحصول على التأشيرة.

وانتشرت رسالة عبر تطبيق «واتساب» مفادها أنه لا حاجة إلى مراجعة مكتب التأشيرات الموحد للحصول على التأشيرة البريطانية، والحصول عليها عبر الإنترنت برسوم 85 ريالاً ومن دون البصمة ولمدة ستة أشهر.

وقال مصدر مطلع في السفارة البريطانية لـ«الحياة» أمس: «أنظمة التأشيرة البريطانية لم يطرأ عليها أي تغيير، وملتزمون بمواصلة تحسين خدمات الأنظمة في السعودية، في الوقت الذي تبقى فيه جميع أنظمة الفيزا قابلة للمراجعة حسب الظروف».

وبينت السفارة البريطانية في الرياض على موقعها الإلكتروني، أن تفاصيل أنظمة التأشيرات تكون بالعادة حسب المدة، وبخاصة أن التأشيرات السياحية تشمل مدداً متفاوتة تتراوح بين ستة أشهر و10 أعوام، في حين أن تأشيرات الدراسة تحددها مدة الدراسة، موضحة أنه يتم تحديث الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز طلب التأشيرة كل شهر، ويمكن للمتقدم متابعة موعد تسلم تأشيرته عبر التواصل مع مكتب التأشيرات الموحد، وفي حال الرفض يقدم إشعاراً بالأسباب.

وجددت السفارة التأكيد على أن من شروط التقديم إلى التأشيرة البريطانية البصمة وتسديد الرسوم وإرفاق صور شخصية مع بقية الطلبات، مشيرة إلى أن بريطانيا وجهة مفضلة للسعوديين لزيارتها صيفاً، وبخاصة أن كثيراً من السعوديين يدرسون فيها.

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا