سابك تعلن إعادة فتح مكتبها بالعراق للتوسع والاستفادة الاستثمارية

سابك تعلن إعادة فتح مكتبها بالعراق للتوسع والاستفادة الاستثمارية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أعلنت شركة (سابك) عن إعادة فتح مكتبها في العراق، وذلك أثناء مشاركتها في الدورة السابعة لمعرض البصرة للنفط والغاز، الذي يُقام خلال الفترة 17 – 19 ربيع الأول 1439هـ بمدينة البصرة العراقية، وبمشاركة وفد سعودي كبير من القطاعين العام والخاص، تحت مظلة هيئة تنمية الصادرات السعودية.

ويأتي هذا الإعلان عن إعادة فتح مكتب (سابك) في العراق في إطار سعي الشركة للتوسع، والاستفادة من الفرص التي يقدمها سوق مهمة مثل السوق العراقية.

وتشارك (سابك) في هذا المعرض من خلال جناح خاص بها، حيث تقدم حلولاً مبتكرة تخدم قطاع النفط والغاز، وتستكشف أيضاً الفرص المتوفرة في السوق العراقية.

واكد نائب الرئيس للمملكة والشرق الأوسط وأفريقيا، ورئيس وفد (سابك) في المعرض الدكتور طلعت آل ظافر أن هذه المشاركة تأتي في سياق حرص (سابك) على المساهمة في أي جهد وطني يهدف إلى تحفيز تنويع الاقتصاد الوطني.

وأضاف الدكتور آل ظافر أنه عندما تشارك (سابك) في مثل هذه المعارض النوعية فهي تحقق أهداف رؤية المملكة 2030م واستراتيجيتها للعام 2025م، حيث تسعى إلى رفع حجم صادرات المملكة إلى الخارج ما يشكل مصدراً جديداً للدخل بعيداً عن النفط”.

وأبان أن (سابك)، ومن خلال مشاركتها بهذا المعرض، تنسجم مع ما تسعى إليه بأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات.

إلى هذا ضم وفد (سابك) بالإضافة إلى آل ظافر، ممثلين عن قطاع البتروكيماويات، ومكتب (سابك لبنان)، وشركة حديد وقطاع شؤون (سابك).

وبالإضافة إلى (سابك) تشارك ايضاً 13 شركة سعودية في فعاليات المعرض تحت مظلة هيئة تنمية الصادرات السعودية، التي تسعى إلى تعزيز بيئة تجارية واستثمارية واعدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، بما يسمح للشركات السعودية باستكشاف فرص تصدير جديدة، تسهم في تحقيق تطلعات حكومة المملكة الرشيدة في رفع قيمة الصادرات السعودية غير النفطية.

نشرت فى : الأخبار الاقتصادية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا