المركز السعودي يواصل تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للطلاب من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

المركز السعودي يواصل تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للطلاب من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يواصل المركز السعودي للتعليم والتدريب التابع للحملة الوطنية السعودية للأسبوع 105 تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للطلاب من مختلف الفئات العمرية من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمالي شرق الأردن.

وأوضحت مديرة المركز السعودي للتعليم والتدريب منال منصور أن البرامج التي يقدمها المركز السعودي للتعليم والتدريب ضمن مشروعي التعليم (شقيقي بالعلم نعمرها) و(شقيقي مستقبلك بيدك) تغطي معظم مجالات العلوم النظرية منها والعملية، إذ تشتمل على مجالات الحاسب الآلي والعلوم الأساسية واللغة العربية والانجليزية والرياضيات والتثقيف الصحي إضافة إلى دورات الخياطة وصناعة الملابس وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، بالإضافة إلى المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام.

من جانبه، شدد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر السمحان إلى أن المركز السعودي يهدف إلى إتاحة فرص التعليم والتدريب لإعداد قوى عاملة فنية ورفع كفاءتها في مختلف تخصصات ومستويات التدريب بحيث يحصل الخريج على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري.

وأشار إلى أن المركز يعقد الآن الدورة العاشرة التي يستفيد منها 139 طالباً وطالبة وتبلغ مده الدورة ثلاثة شهور.

نشرت فى : أخبار محلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

شاهد ايضا